تركيبـة اللجنـــة

تحدد المادة الأولى من مقرر رئيس الحكومة رقم 14 04 3 الصادر في 28 من ربيع الآخر 1435(28 فبراير2014) تركيبة اللجنة المكلفة بتفعيل صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء كما يلي:
عضو واحد يتم اقتراحه بصفة شخصية من طرف كل حزب من الأحزاب السياسية التي حصلت على نسبة 5% على الأقل من عدد الأصوات المعبر عنها في آخر انتخابات عامة تشريعية لمجلس النواب برسم الدوائر الانتخابية المحلية.
عضو يتم اقتراحه بصفة شخصية من طرف كل سلطة حكومية مكلفة بما يلي :
- الداخلية.
- الاقتصاد والمالية.
- التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.
- التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية.
- الشؤون العامة والحكامة.
- الأمانة العامة للحكومة.
خمسة أعضاء من المجتمع المدني يقترحهم وزير الداخلية باعتبار عملهم وخبرتهم في مجال تقوية القدرات التمثيلية للنساء أو الحكامة المحلية.
يعين كل حزب من الأحزاب السياسية المشار إليها أعلاه وكل سلطة من السلطات الحكومية المشار إليها أعلاه نائبا للعضو الذي يمثلها في اللجنة قصد تعويض هذا الأخير كلما تعذر عليه حضور أشغالها.
يمكن أن تضيف اللجنة إليها، باقتراح من رئيسها، على سبيل الاستشارة كل شخص يتوفر على خبرة خاصة يمكن أن يقدم مساهمة فعالة في أشغالها.
يترأس اللجنة ممثل وزارة الداخلية.
يستعين الرئيس بكتابة توضع رهن إشارة اللجنة، يعهد إليها باتخاذ كافة التدابير الضرورية لتحضير وتنظيم أشغال اللجنة. ويعتبر الموظف المكلف بكتابة اللجنة مسؤولا عن مسك وحفظ الملفات والربائد الخاصة باللجنة. ويساهم بصفته مقررا في أشغالها.
وزارة الداخلية 2017 -